الاثنين، 20 يونيو 2011

خطة إسرائيلية لزيادة أعداد المهاجرين اليهود إلى فلسطين

بقلم محسن هاشم
كشف التليفزيون الإسرائيلي أن الكنيست قدم اقتراحًا جديدًا لمؤسسة "الحاخامية الأرثوذوكسية" يقضى بزيادة عدد المهاجرين اليهود إلى فلسطين.
وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلى مساء أمس، الأربعاء 15-6-2011، أن رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب فى الكنيست، داني دانون، قد التقى الأيام الماضية مع الحاخام الأكبر في إسرائيل، شلومو عامير، وقدم إليه اقتراحًا يسمح للوكالة اليهودية أن تتدخل فى عملية تهجير يهود العالم إلى فلسطين؛ حيث إن عملية التهجير تتم فقط عبر مؤسسة الحاخامية الأرثوذكسية المعترف بها في "إٍسرائيل".
وبموجب هذا الاقتراح ستتمكن الوكالة اليهودية من إعطاء الجنسية الإسرائيلية لأي يهودي فى العالم.
من جهته، أعرب رئيس الوكالة اليهودية، ناتان شارانسكي، وهو من حركة شاس القومية المتطرفة، وشريكة الائتلاف الحاكم حاليًا في "إسرائيل"، عن سعادته بهذه الخطوة، وأشار إلى أن هذا التغيير سيسهم فى تسهيل عملية الهجرة لعدد كبير من اليهود الذين يريدون أن يكونوا جزءًا من "إسرائيل".
وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية قد أصدرت قانونًا يسمى بقانون العودة، يسمح بموجبه للمنظمة الأرثوذوكسية بإعطاء الجنسية الإسرائيلية لأي يهودي في العالم، وتسهيل هجرته إلى فلسطين.
يشار إلى أن الوكالة اليهودية هي الجهاز التنفيذى لحركة الصهيونية العالمية، وتهدف إلى تشجيع هجرة اليهود فى مختلف أنحاء العالم للاستيطان داخل فلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار