الاثنين، 18 يوليو 2011

إصابة فلسطينيَّيْن في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

بقلم محسن هاشم
لليوم الخامس على التوالي، شنت الطائرات الإسرائيلية من دون طيار هجومًا على قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين 18-7-2011م، استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع؛ مما أسفر عن إصابة شخصين.
ونقلت صحيفة "فلسطين" في نسختها الإلكترونية عن أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، قوله: إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل تجاه مجموعة من المواطنين شرق خان يونس في منطقة خزاعة؛ مما أدى إلى إصابة مواطنين أحدهما جراحه حرجة.
وهرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، ونقلت المصابين إلى المستشفى الأوروبي لتلقي العلاج.
ويعد هذا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، الخامس على التوالي في غضون خمسة أيام، وتشن إسرائيل منذ أكثر من أسبوعين حملة قصف جوي على القطاع، أدت إلى ارتقاء ثلاثة فلسطينيين شهداء، وإصابة العشرات، من بينهم نساء وأطفال.
ونقلت الصحيفة عن شهود عيان أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ألقت فجر اليوم منشورات تحريضية على المقاومة الفلسطينية، وتحذر سكان شمال قطاع غزة من الاقتراب مسافة 300 متر على الأقل من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي المواطنين.
وأوضح الشهود أن المنشورات تضمنت رسمًا بيانيًا للحدود مع المسافات التي يحظر على المواطنين الاقتراب منها.
وأضافوا أن المنشورات احتوت كذلك على تحريض ضد المقاومة الفلسطينية، حيث زعمت أن المقاومين "يحفرون الأنفاق ويهربون الأسلحة إلى قطاع غزة رغم علمهم بأنهم يشكلون هدفًا لعمليات الجيش الإسرائيلي، حسب زعمهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار