الأحد، 24 يوليو 2011

ائتلاف شباب الثورة المصرية يطالب بفتح ملف الأسرى المصريين

بقلم محسن هاشم
طالب سعيد اعتيق، عضو المكتب التنفيدى لائتلاف شباب الثورة المصرية، بضرورة فتح ملف الأسرى المصريين في سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلي، واستنكر تجاهل الخارجية المصرية للقضية، وأن الأرقام حول
الأسرى المصريين تأتي من الطرف الفلسطيني الذي يولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا.
وتأتي تلك المطالبة في وقت تقوم فيه سلطات الاحتلال الصهيوني في فلسطين المحتلة بمحاكمة ثلاثة فتيان مصريين لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا من سكان وسط سيناء، بزعم تجاوزهم الحدود إلى داخل الكيان.
وأوضح اعتيق أن ملف الأسرى المصريين يشمل أسرى سياسيين، وآخرين جنائيين، والمعلومات المتاحة عن الأسرى الجنائيين تثبت أن أعدادهم تتجاوز السبعين، أما الأسرى السياسيون الذين اتهمتهم "إسرائيل" بدعم المقاومة الفلسطينية فالمعلومات ضئيلة جدًا بخصوصهم.
يأتى ذلك فيما دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حملة للإفراج عن الأرى المصريين فى سجون الكيان الصهيوني باسم "الحملة الشعبية للإفراج عن الأسرى المصريين فى سجون "إسرائيل" "تجاوز عدد المشاركين فيها ألف ناشط.
ورصدت الصفحة أسماء بعض الأسرى، وظروف اعتقالهم؛ ومنهم الأسير إياد أبو حسنة، الذى تمنع "إسرائيل" عنه الزيارة منذ عام 2006، وكذلك أسرى آخرون أشارت مواقع فلسطينية إلى معاناتهم الصحية الشديدة.
وقال الناشط موسى الدلح: إنه سبق أن عرض فى الفيس بوك، بعد الثورة، رسالة من الشيخ حافظ سليم ترابين، والد أحد الأسرى، ناشد فيها المجلس العسكري بالتدخل للإفراج عن أبنائهم، ورصد فى المناشدة أسماء ما يزيد على ثلاثين سجينًا آخرين.
من جانبها، نقلت الصحافة الفلسطينية الشهر الماضى عبر روايات أسرى في سجن "أوهلى كدار" أن مصلحة السجون نقلت الأسير السياسي المصري، نايف التياها، 40 عامًا، إلى مستشفى "سيروكا" فى بئر السبع إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، وهو مصاب بإعاقة فى إحدى يديه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار