الأحد، 24 يوليو 2011

عشرات المتطرفين اليهود يدنسون المسجد الأقصى وسط استنفار امني مشدد

بقلم محسن هاشم
سمحت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاربعاء بدخول 160 متطرفا اسرائيليا الى المسجد الأقصى عبر بوابة باب المغاربة بذكرى ما يسمى"ضم القدس"، وتقوم الجماعات الاستيطانية بجولات داخل الأقصى وبحراسة من الشرطة، وافاد شهود عيان ان عدد من
المجموعات ادت الشعائر الخاصة بهم أثناء جولاتهم. واعربت دائرة الاوقاف عن استيائهم من السماح لهذه الاعداد الهائلة بالدخول الى الأقصى، واعتبرت الاوقاف ذلك استفزازا لمشاعر المصلين.
الجماعات الاستيطانية
وخلال خروج الجماعات الاستيطانية من باب السلسلة حصل اشتباك بينهم وبين الشبان المتواجدين، حيث شكل المستوطنون حلقات رقص مما استفز مشاعر الشبان الذين رددوا التكبيرات. هذا وتنتشر القوات الاسرائيلية في شوارع مدينة القدس، استعداد للمسيرة الضخمة التي ستنطلق عصر اليوم من حي الشيخ جراح.
رواية الشرطة واستعداداتها
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيانها لوسائل الاعلام:" شهد حي الطور بالامس حوادث رشق حجارة والقاء زجاجات حارقة تجاة السيارات المسافرة وقوات الشرطة وحرس الحدود التي تواجدث بالمنطقة، واعتقل خمسة اشخاص من سكان الحي بشبهة الضلوع بهذه الاحداث،علما ان قوات الشرطة قامت باطلاق عيارات نارية تحذيرية بالهواء بهدف السيطرة على الوضع، وخلال المواجهات اصيب خمسة من افراد الشرطة بجراح طفيفة".
وفي السياق ذاته، ظهر اليوم الاربعاء وفي باب السنسلة بالبلدة القديمة اندلع شجار بين بضعة طلاب يهود من مدرسة تلموذية اثناء خروجهم من زيارة بمنطقة الحرم وحائط المبكى وبين قاصر عربي مقدسي، حيث قام بعض التجار الفلسطينيين بالتدخل، وعلى الفور قامت قوات من الشرطة بالوصول للمكان والسيطرة على الوضع واعتقلت طالبين من المدرسة الدينية للتحقيق.
وذكرت سمري في بيانها ان شرطة لواء القدس المعززة تواصل الانتشار بكافة انحاء العاصمة بما فيها القدس الشرقية والبلدة القديمة وذلك منعا لاي احتكاكات بين الاطراف،وشددت سمري بان الشرطة لن تتساهل مع اية جهة تحاول الاخلال بالنظام والامن العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار